17 أبريل 2016

80 % من سكان العالم يعانون من ألام الظهر, هذه انواعه التسع

ألام الظهر

       ما يقرب 80 في المائة من سكان العالم سبق لهم أن تعرضوا لألم  في الظهر مرة واحدة على الأقل طيلة حياتهم من جميع الفئات العمرية  سواء أطفال أو شباب أو كبار السن حيث انه يعتبر من الأمراض الأكثر شيوعا
 قد يختلف الشعور بألم الظهر حسب شدته من وجع خفيف إلى حاد و حسب كل حالة  في معظم الحالات سبب هذا الألم راجع إلى قلة ممارسة الرياضة،  حركة خاطئة،  الجلوس لمدة طويلة في نفس الوضعية  و في حالات أخرى قد يكون ناتج  عن بعض الالتهابات  كالتهاب المفاصل.
الم اسفل الظهر

أنواع ألام الظهر:



ـ الم  خفيف في الظهر:

الجلوس لفترة طويلة مع عدم تغيير الوضعية قد يؤدي إلى  تشنجات عضلية  و تصلب مفصلي  و العلاج يكون عبر بعض التمارين الرياضية أو مساج للمنطقة المتأثرة.

ـ الم أسفل الظهر قرب منطقة الفخذ:

و هناك احتمال كبير أن يكون السبب ناتج عن مشكل في مفصل الحوض  و يجب في هذه الحالة استشارة طبيب مختص و القيام ببعض التمارين الرياضية.

ـ الم حاد على مستوى الضهر بأكمله:

 يحصل قبل نزول دم الحيض  و يختفي هذا الألم عند نزوله  و يرجع احتقان الانسجة بسبب كثرة نزول الدم  و يتم العلاج عبر إجراء تمارين رياضية .
اعلانات

ـ الم أسفل الظهر يصل الساق:

بسبب كثرة تدفق الدم و يتم العلاج عبر القيام بتمارين رياضية.

ـ الم حاد في منطقة محددة من العمود الفقري:

 و تشتد حدته في النهار و عند الحركة ربما بسبب حركة خاطئة أو حمل أشياء ثقيلة  تؤدي إلى الضغط  على مفاصل الفقرات في هذه الحالة يكون العلاج عبر الراحة  و الحركة تدريجيا.

ـ الم أسفل الظهر مع الشعور بطرطقة:

 قد يكون السبب ناتج عن حمل شيء ثقيل ما يؤدي إلى تشنجات عضلية يجب في هذه الحالة استشارة طبيب مختص في العظام و العضلات.

ـ الم وسط الظهر يختفي  مع الحركة أو عند تغيير وضعية الجلوس:

في اغلب الأحيان السبب يكون راجع إلى الجلوس أو الوقوف بطريقة خاطئة  و العلاج يكون عبر تقنية الكسندر والتي تعمل على إصلاح هيئة الجسم.

ـ الم حاد في منطقة واحدة من العمود الفقري:

من المحتمل أن يكون سبب هذا الشعور هو الإصابة بالتهاب إحدى الكليتين و الذي بكن مصحوب بألم أثناء التبول مع ظهور دم في البول.

ـ الم ثابت:


  في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب لان السبب قد يكون راجع الى مشكل في الجهاز التناسلي.
الم حاد في العمود الفقري
اقرا ايضا: 
اعلانات

عرض التعليقات